الرئيسية / زراعه الشعر في تركيا / أنواع الصلع عند النساء وكيفية زرعة الشعر للنساء والنتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر/ مركز هير دار

أنواع الصلع عند النساء وكيفية زرعة الشعر للنساء والنتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر/ مركز هير دار

أنواع الصلع عند النساء، يمكن أن يكون الصلع في النساء أكثر من الرجال لأسباب عديدة، لذلك من المهم جداً أن يفحص طبيب الأمراض الجلدية المريض لإجراء التشخيص الأكثر دقة. يجب إجراء اختبارات الدم لأن فقدان الشعر أو الصلع يمكن أن يكون هرمونيًا. فقدان الشعر والصلع عند النساء له أسباب كثيرة، ومع انتشار مراكز زراعة الشعر أصبح من السهل التغلب على تلك المشكلة التي تسبب الإحراج للنساء والرجال، ولعل من أشهر وأبرز تلك المراكز المتخصصة في زراعة الشعر للنساء والرجال هو مركز هير دار الرائد في مجال زراعة الشعر بتركيا.

الصلع عند النساء

يتكون شعر الرأس من جزأين رئيسيين – الشعر الذي يبرز فوق فروة الرأس والجذور العميقة في الجلد. ينمو الشعر بشكل دوري ، ويبلغ متوسط نمو الشعر حوالي أربع سنوات، ثم يذبل وينمو شعرا جديدا في مكانه. في الحالات الطبيعية، ما يقرب من 85 ٪ من شعر الرأس في حالة نمو و 15 ٪ في راحة. هناك تفاوت لسقوط الشعر الطبيعي من شخص لآخر، ولكن عندما تظهر عليه علامات الصلع الذكور، في تلك الحالة عليك الذهاب إلى أخصائي لفحص أسباب ترقق الشعر والصلع وما يمكنك القيام به.

ومن المهم أن نلاحظ أنه وفقا للإحصائيات فإن حوالي 80٪ من الرجال يصابون بالصلع في مرحلة ما من حياتهم، 25٪ من النساء فوق سن 40 يعانون من فقدان الشعر، والذي قد يؤدي إلى الصلع. العديد من النساء بعد سن الخمسين يعانون من مشاكل الشعر، هذه الظاهرة قد تسبب الصلع، لذلك العديد من النساء يبحثن عن حلول فعالة، بما في ذلك زراعة الشعر للنساء وطرق أخرى.

 

أسباب الصلع عند النساء

الصلع عند النساء يمكن التغلب عليه إذا إتبعت نظام غذائي صحي. ومن أسباب تساقط الشعر والصلع عند النساء، الإجهاد، والصدمات النفسية، والجراحة، والولادة، وحبوب منع الحمل، ربط الشعر بقوة. كما أن هناك بعض الأدوية أن تسبب الصلع وتساقط الشعر.

يمكن للمرأة أيضا أن تفقد الشعر لأسباب وراثية مثل الرجال، ما يسمى الحاصة الوراثية الأنثوية. يمكن أن يحدث مثل هذا الصلع في أي عمر، ولكن حوالي 50 ٪ من النساء اللواتي يصلن إلى سن اليأس يعانين من فقدان الشعر بدرجات متفاوتة يمكن أن تؤدي إلى الصلع.

تحتاج المرأة إلى مزيد من المهارات من جانب الطبيب المعالج لفحص وتقرير ما إذا كانت المرأة مناسبة لعلاج زراعة الشعر أم لا. في كثير من الأحيان تكون عملية زرع الشعر للنساء مطلوبهأسباب للصلع عند الإناث كثيرة، والسبب الرئيسي لعلم الوراثة. النساء بعد سن البلوغ تبدأ في المعاناة، وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب لظاهرة فقدان الشعر لدى النساء، بما في ذلك:

  • الوضع.
  • العلاج الكيميائي.
  • الآثار الجانبية للأدوية.
  • ضغوط عقلية.
  • الأمراض المعدية في منطقة الشعر وفروة الرأس.
  • القلق.
  • ضعف النظام الغذائي أو الآثار الجانبية للوجبات  الغذائية السريعة.
  • علاجات التجميل المتكررة (الشعر، لون الشعر، النعومة، الخ.)
  • سحب الشعر وربطه بشدة.
  • وقف حبوب منع الحمل.
  • نقص الحديد.
  • فرط النشاط أو قصور الغدة الدرقية.

أنواع الصلع عند النساء

  •  نمط صلع الذكور في الخلجان، في مثل هذه الحالات يمكنك تحقيق نتائج جيدة وطبيعية.
  •  الصلع الذي يظهر خلف الخط الأمامي لفروة الرأس وهو الصلع النسائي المعتاد، حتى في هذه الحالة يمكن إجراء عملية زرع جيدة.
  •  خيار آخر لزراعة الشعر للنساء هو سحب وشد الشعر بشكل مستمر وهذا هو السبب في فقدان الخط الأصلي.
  •  النساء اللواتي خضعن لعملية تجميل وتركت ندبات على فروة رأسهن.

هل عملية زرع الشعر للنساء تصلح لكل الحالات ؟

هناك حالات يكون فيها الشعر خفيف في جميع أنحاء فروة الرأس وفي هذه الحالة لا يكون المريض مناسبًا لعملية الزرع، زرع الشعر للنساء هو الخيار الأخير لتناوله، فمن الأفضل تجربة خيارات الأدوية قبل اتخاذ قرار بشأن عملية زرع الشعر. يأتي قرار زراعة الشعر بعد تفاهم بين الطبيب والمريض بأن جميع العلاجات الأخرى لم تساعد، وهناك بالفعل مناطق جرابية يمكن ملؤها بالزراعة. في جميع الحالات، من الممكن تحقيق نتائج جيدة إذا كان هناك منطقة مانحة غنية بالشعر، وإذا كانت المنطقة غير غنية بما فيه الكفاية، فإن هناك حاجة إلي عمليتين زرع لتحقيق نتائج أكثر مثالية.

كيف يتم زراعة الشعر للنساء؟

بعد إجراء تشخيص مهني دقيق للصلع عند المرأة، سيوصي الطبيب بطريقة العلاج الأكثر ملائمة للمريض. في بعض الحالات، سيوصي بأن تخضع النساء لعملية زرع الشعر.

هناك طريقتان رئيسيتان لإجراء زراعة الشعر للنساء:

    1. زراعة الشعر بالتقنية الكلاسيكية: التقنية الكلاسيكية التي يتم تنفيذها عن طريق إزالة شرائط الجلد مع بصيلات الشعر من مؤخرة فروة الرأس (حيث لا يسقط الشعر أبدا)، وفصل الشعر تحت المجهر وتربطه بمجموعات الشعر الصغيرة من أجل تفرخها في المنطقة المتفرقة. في طريقة الزرع المتقدمة، تتم بواسطة إبرة خاصة عن طريق إزالة بصيلات الشعر من الجزء المتبرع وزرعها في المنطقة المتفرقة باستخدام جهاز مخصص.
    2. عملية زرع الشعر. تسمح طرق زراعة الشعر الأخرى، التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، للمريض بمشاهدة التلفاز والتحدث مع العاملين في العيادة. في نهاية العلاج يتم تحرير المريضة إلى منزلها.

* من المهم أن تعرف:

  • في طريقة زراعة الشعر  fue، لا توجد ندبات متبقية بعد العلاج وتكون فترة الاسترداد أقصر.
  • بعد الزرع، يسقط الشعر المزروع في وقت قصير ولكن تبقى بصيلات الشعر في مكانها وبعد حوالي ثلاثة أشهر، يبدأ الشعر الجديد بالنمو بمعدل متوسطه سنتيمتر واحد في الشهر.

النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر للنساء في مركز هير دار

ببطء ولكن باستمرار، ينمو الشعر ويملأ المناطق المتفرقة من فروة الرأس، بعد ثلاثة أشهر، وبعد حوالي 6 أشهر من تكون النتيجة 50٪ وبعد عام واحد مكافأة.عندما تجد المريضة النتائج النهائية، حينها تكون مليئة بالثقة والأنوثة، مما يزيد من تقديرها لذاتها.

علاج الصلع عند النساء في مركز هير دار

مركز هير دار لديه أفضل تقنيات زراعة الشعر وعلاج الصلع للنساء والرجال ولديه فريق طبي كامل ومدرب، يمكنك التخلص من الصلع نهائيا من خلال عملية زراعة الشعر. أنه المركز العالمي في مجال زراعة الشعر للنساء والرجال. ولديه خبرة واسعة ومعرفة غنية في مجال زراعة الشعر وتشخيص نمط صلع الإناث. مركز هير دار يقدم حلول متقدمة للنساء الذين يعانون من أعراض مثل ترفق الشعر والصلع، بعد تشخيص دقيق، يقدم طاقم العيادة العلاج الفعال للنساء لمساعدتهم في حل المشكلة وتحسين ثقتهم وحياتهم.

لمن يرغب في التواصل مع مركز هير دار والتعرف على كل ما يتعلق بزراعة الشعر للنساء والرجال أو الإستعلام عن الأسعار فيمكنه الإتصال على الرقم الموحد لمركز هير دار (00905355772222).

 

شاهد أيضاً

زراعة الرموش في تركيا بمركز هير دار

زراعة الرموش في تركيا بمركز هير دار ، يعاني الكثير من الأشخاص ولاسيما السيدات من …

× كيف يمكننا مساعدتك