الرئيسية / الاسئله الشائعه / تكاليف زراعة الشعر والعوامل التي تتأثر بها
تكاليف زراعة الشعر والعوامل التي تتأثر بها
تكاليف زراعة الشعر والعوامل التي تتأثر بها

تكاليف زراعة الشعر والعوامل التي تتأثر بها

تعد تكاليف زراعة الشعر أحد أهم العوامل التي يأخذها الأشخاص بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار إجراء الجراحة. في حين أن كلا النوعين من عمليات زراعة الشعر FUT و FUE تحقق نتائج باهرة و فعالة للغاية. إلا أن التكلفة ليست ضئيلة. و يجب أن تضع في الحسبان تكاليف زراعة الشعر قبل الإقبال على تلك الجراحة.
ومع ذلك، إن متوسط ​​تكاليف زراعة الشعر قد انخفض إلى حد كبير بسبب المنافسة الشديدة. بغض النظر عن عامل المنافسة تتأثر التكلفة نفسها بمجموعة من العوامل.

عوامل تؤثر على تكاليف زراعة الشعر

1. عدد الطعوم اللازمة (بصيلات الشعر): تتأثر التكلفة إلى حد كبير بعدد الطعوم التي يحتاجها المريض. أو كمية الشعر التي يحتاج الشخص لزراعتها. و يتأثر عدد الطعوم بحد ذاته بمدى تساقط الشعر.

2. سمعة الجراح: عادة ما يتقاضى الجراحون ذوي السمعة الممتازة الكثير من المبالغ. يعتبر مستوى خدمتهم جدير بتلك المبالغ.

3. موقع الجراح: التكلفة تختلف تبعاً لاختلاف الموقع. الجراحون المتواجدون في البلدان التي تكون فيها تكلفة المعيشة مرتفعة بشكل عام يكونون أكثر تكلفة. على سبيل المثال ، تكلفة الجراحة في مومباي الهند أقل منها في فيغاس الولايات المتحدة.

4. التقنية الجراحية: تختلف التكلفة حسب نوع الجراحة ما بين FUT و FUE

5. عدد الجلسات المطلوبة: تقوم بعض العيادات بوضع التكاليف بناءً على عدد الطعوم ، بينما يعتمد البعض على عدد الجلسات التي تحتاجها ، خاصةً إذا كانت التقنية المستخدمة هي FUE و التي تعتمد على زراعة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى.

6. تكاليف الرعاية ما بعد العملية: من المحتمل أن يتم تزويدك بشامبو خاص أو منتجات مضادة للبكتيريا. هذه الأمور سوف تزيد من تكلفة زراعة الشعر على حدٍ ما.

تكاليف زراعة الشعر والعوامل التي تتأثر بها
تكاليف زراعة الشعر والعوامل التي تتأثر بها

تأثير الكمية على تكاليف زراعة الشعر

يتراوح متوسط ​​تكاليف زراعة الشعر بين 2 جنيه إسترليني و 5 جنيه إسترليني. يتم تصنيف عدد الطعوم المطلوبة حسب المقاييس التالية:

معظم الحلات تندرج تحت واحدة من الثلاثة فئات المذكورة أدناه. قد  يختلف مرضى داء الثعلبة حيث يجدون أنهم بحاجة إلى ما يصل إلى 7000 طعم ، مما يعني أن التكاليف ستكون 35000 جنيه إسترليني. ومع ذلك ، فإن معظم العيادات تقدم خصومات للمرضى وبالتالي خفض التكلفة الإجمالية.

ترقق الشعر الأسباب و طرق العلاج

تكاليف زراعة الشعر عن طريق FUT

تتطلب هذه النوعية من العمليات وقتًا ومهارة أقل من طبيبك. بالتالي، فإن التكلفة المرتبطة بهذه التقنية أقل. إن معظم الجراحين يسعرون عملية FUTs بناءً على عدد الجلسات التي تحتاجها. لأنه غالباً ما يكون من الصعب للغاية التنبؤ بعدد الطعوم التي سيتم زراعتها.

تكاليف زراعة الشعر عن طريق FUE

كونها أكثر تقنيات زراعة الشعر تطوراً ، تعد أكثر تكلفة مقارنة بـ FUT. تأخذ التكلفة في الاعتبار سمعة الجراح ومهاراته و جهده المطلوب لاستخراج الطعوم من المنطقة المانحة. متوسط تكاليف متوسط ​​FUE يتراوح بين 2000 جنيه إسترليني و 7500 جنيه إسترليني.

جراحة زراعة الشعر الرخيصة

للتغلب على المنافسة ، يقوم بعض الجراحين بخفض التكاليف بشكل كبير. على سبيل المثال ، هناك عيادات في مانشستر بالمملكة المتحدة ، تتقاضى رسومًا تصل إلى 990 جنيهاً إسترلينياً لجلسة FUE كاملة. في جنوب إفريقيا ، ستجد الجراحين على استعداد لقبول 1.5 جنيه إسترليني.

مخاطر انخفاض التكاليف

على الرغم من أنه من المستحسن إجراء البحث ومعرفة أرخص خدمات زراعة الشعر حول العالم ، إلا أنه يجدر بنا أن نتذكر أنك تحصل على ما تقدمه! قد تكون عملية زراعة الشعر الرخيصة باهظة الثمن في النهاية و ذلك بالحصول على نتائج غير مرضية و تفاقم الحالة الصحية بالإضافة إلى تساقط الشعر المزروع بعد فترة وجيزة من الجراحة مما سيدفعك إلى إجراء مزيد من العمليات الجراحية.

شاهد أيضاً

سبعة أمور مهمة تحتاج معرفتها عن الشعر

لماذا يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي ، وما الذي يمكنك فعله لإبطاء العملية؟ الخلايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× كيف يمكننا مساعدتك