الرئيسية / تقنيات زراعة الشعر / خطوات ما قبل و بعد زراعة الشعر
خطوات ما قبل و بعد زراعة الشعر

خطوات ما قبل و بعد زراعة الشعر

في وقتنا الحالي من الممكن الحصول على نتائج طبيعية لزراعة الشعر إلى درجة أن مصفف الشعر قد لا يلاحظ ذلك. يقوم معظم المختصين الآن بزراعة الشعر الصحي بطرق مبتكرة و هذا يلغي التقنيات القديمة لتعويض تلف و فقدان الشعر حيثُ يبدو  الشعر مستعاراً و غير طبيعي. زراعة الشعر أيضاً في المناطق الخفيفة تساعد أيضاً في خلق نتائج طبيعية المظهر.

تعتمد نتائج زراعة الشعر إلى حد كبير على مهارة الجراح الذي تختاره

من الخطوات المهمة قبل قرار زراعة الشعر هو اختيار طبيبك، ففي حين أن هذه التطورات تعطي المرضى نتائج طبيعية، إلا أن النتيجة لا تزال تعتمد إلى حد كبير على الجراح الذي تختاره. فالطبيب الجيد يفهم تساقط الشعر ويقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر بانتظام أو عند الحاجة. فمثلاً قد يربط المتخصصون في الأمراض الجلدية ما بين تلك الأمراض و تساقط الشعر وما إن كنت بحاجة لعلاج عادي أو أنك فعلاً تتطلب عملية الزراعة.

من هم المرشحين لزراعة الشعر؟

الخطوة الثانية هي معرفة هل أنت مرشح فعلاً لإجراء زراعة الشعر أم لا. يمكن للرجال والنساء من جميع الأجناس أن يكونوا مرشحين للعملية. و للخوض في ذلك، فأنت بحاجة إلى عاملين مهمين:

أولاً: ما يكفي من الشعر الصحي على فروة رأسك حتى يصبح من الممكن زراعته في المنطقة التي تحتاج إلى شعر أو التي تعاني من الصلع.
ثانياً: القابلية لنمو الشعر في منطقة ترقق فروة رأسك.
بعد التشاور مع طبيب الأمراض الجلدية، يمكنك معرفة ما إذا كانت تلك العوامل متوفرة لديك حيثُ يقوم طبيب الأمراض الجلدية بعمل فحص شامل لفروة الرأس.

و لا تتهور في قرارك، فلمعرفة سبب تساقط الشعر، قد تحتاج أيضًا إلى فحص الدم. يمكن أن يكون سبب ذلك نابعاً من عوامل تحدث في جسمك والتي قد تسبب تساقط شعرك. بعض المرضى يحتاجون إلى إجراء يسمى خزعة فروة الرأس. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أخذ ما هو مطلوب لخزعة فروة الرأس أثناء الاستشارة بسرعة وسهولة. إذا أظهرت الاختبارات أنك مرشح جيد لعملية زراعة الشعر، فيمكن أن يخبرك طبيب الأمراض الجلدية بالنتائج التي يمكن أن تتوقعها.

 

ماذا يحدث أثناء زراعة الشعر
خطوات ما قبل و بعد زراعة الشعر

ماذا يحدث أثناء زراعة الشعر؟

خطوات أثناء زراعة الشعر: تستغرق عملية زراعة الشعر ما بين 4 و 8 ساعات. إذا كنت بحاجة إلى كمية كبيرة من الشعر، فقد تستغرق جلسة أخرى لبضع ساعات في اليوم التالي. يظل معظم المرضى مستيقظين خلال الجراحة بأكملها ويحتاجون فقط إلى تخدير فروة الرأس. يأخذ بعض المرضى أيضًا مسكنًا خفيفًا لمساعدتهم على الاسترخاء. تبدأ العملية بإزالة طبيب الأمراض الجلدية للشعر الصحي. لإعطائك نتائج طبيعية، قد يقوم طبيب الأمراض الجلدية بإزالة الشعر الصحي إما عن طريق قص شريحة من الجلد بشعر صحي من فروة رأسك أو إزالة بصيلات الشعر. ويستغرق الخيار الثاني الكثير من الوقت، لكنه يتجنب ترك ندوب على فروة رأسك. قبل أن يتمكن الجراح من زراعة الشعر، يحتاج المتخصصون إلى الإعداد المسبق للشعر الذي تمت إزالته ويجب على الجراح أيضاً إعداد فروة رأسك.

اعتمادًا على عدد الشعرات التي سيتم زرعها، قد يساعد 2 إلى 3 أعضاء من فريق المختصين في وضع الشعر الصحي في المنطقة التي تحتاج إلى شعر. بمجرد أن تنتهي، سيتم تضميد فروة رأسك وسيتم إعطاؤك تعليمات للرعاية المنزلية.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن زراعة الشعر و معالجة الصلع

متى يرى المرضى نتائج عملية زراعة الشعر؟

يرى معظم المرضى نتائج زراعة الشعر بين 6 و 9 أشهر بعد الجراحة. بالنسبة لبعض المرضى، يستغرق الأمر 12 شهرًا. و من المهم أن نعرف أنه بعد أسبوعين إلى ثمانية أسابيع من الجراحة فإن الشعر المزروع سوف يتساقط. هذا أمر طبيعي. بحلول الشهر الثالث، قد يبدو الشعر أرق مما كان عليه قبل إجراء العملية . أيضاً هذا طبيعي.

يساعد الدواء في الحفاظ على نتائج زراعة الشعر

للحصول على أفضل نتائج بعد عملية زراعة الشعر، قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بتناول دواء يعالج تساقط الشعر. يساعد الدواء حيث أن تساقط الشعر قد يستمر، حتى بعد عملية الزراعة. الدواء يمكن أن يمنع أو يبطئ من تساقط الشعر الجديد وترققه. من خلال القيام بذلك، يمكنك الحفاظ على نتائجك الطبيعية لسنوات قادمة.

 

شاهد أيضاً

ما هي مراحل جراحة زراعة الشعر

تطورت تقنيات زراعة الشعر مؤخرًا مما يجعل النتائج تبدو طبيعية أكثر. و تعد زراعة الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× كيف يمكننا مساعدتك