الرئيسية / الاسئله الشائعه / زراعة الشعر للسيدات حل لتساقطه؟
زراعة الشعر للسيدات
زراعة الشعر للسيدات

زراعة الشعر للسيدات حل لتساقطه؟

زراعة الشعر للسيدات أمر نادر الحدوث، و هذا يرجع لأسبابٍ عديدة. بالإضافة إلى أن عمليات زراعة الشعر مرتبطة بشكلٍ مباشر بمشكلة الصلع. و الصلع أمرُ ينطبق على الرجال فحسب، ويستحيل أن تصاب السيدات به، لكنها تعاني من مشاكل عديدة تتعلق بتساقط الشعر و فروة الرأس، فهل زراعة الشعر للسيدات أمراً مناسباً إن تفاقمت مشكلة تساقط الشعر، ومتى يكون تساقط الشعر أمراً طبيعياً، ومتى يصبح أمراً خطيراً يستوجب حلول جذرية واستشارة طبية؟

هل تعلمين أن المقدار المتوسط الذي يمكن أن تفقده السيدات من الشعر يصل إلى 100 شعرة يوميًا؟
سواءً كان الأمر صادماً بالنسبة لكِ  أو يشعرك بالراحة لمعرفة أن هذا شيء طبيعي و  شائع بين السيدات. مع تعدد الأسباب التي تؤدي إلى ذلك مثل تسريحات الشعر التي تعتمد على شده، أو الصبغات و تعرض الشعر للحرارة فإن تساقط الشعر يصبح خطراً إن زادت تلك النسبة عن حدها. و قد يصبح من المهم إيقاف هذه المشكلة و البحث في سببها خاصة إن كانت مصحوبة بأعراض أخرى فقد يكون هنا مشاكل صحية تسبب تساقط الشعر.

زراعة الشعر للسيدات
زراعة الشعر للسيدات

زراعة الشعر للسيدات

وفقاً لجمعية تساقط الشعر الأمريكية، فإن ما يقرب من 90 ٪ من الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع يعتبرون مرشحين جيدين لجراحة زراعة الشعر، ولكن قلة قليلة من السيدات يمكنهن القيام بتلك الخطوة. هناك سببان رئيسيان لضعف الإقبال عليها:
معظم السيدات تعاني من تساقط الشعر الكلي على فروة الرأس، بما في ذلك الجانب السفلي من الرأس و هي منطقة مهمة في عملية زراعة الشعر حيث يتم أخذ العينة من تلك المنطقة. و هذا يعني أن تلك المنطقة التي تكون صحية عند الرجال و يتم معالجة مشكلة الصلع من خلالها، تعتبر منطقة لا يمكن الاعتماد عليها نهائياً في زراعة الشعر للسيدات و ذلك لأن الشعر هناك غير صحي و يعاني أيضاً من مشاكل  و سيسقط بعد فترة وجيزة من الجراحة. و إن أي طبيب يوافق على زراعة الشعر معتمداً على منطقة غير مستقرة و تعاني مشاكل يعتبر غير جدير بالثقة.

الأعشاب و الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

يشعر الرجال بالقلق الشديد من مظهرهم الخارجي لأن الصلع في كثير من الأحيان يكون في المنطقة الأمامية وهذا يؤثر على المظهر الخارجي و على الثقة بالنفس. يدفعهم ذلك للإقبال على جراحة زراعة الشعر، بينما تفقد السيدات الشعر في منطقة أعلى الرأس وخلفه و تكون غالباً منطقة مقدمة الشعر صحية و تعتني السيدات بها، و يميلون إلى الحفاظ على خط الشعر الأمامي كما هو. وبالتالي، فإن معظم النساء لا يشعرن بالقلق إزاء مظهر الوجه لكنهن أكثر قلقًا بشأن كثافة الشعر بشكل عام. لسوء الحظ ، عمليات زراعة الشعر للسيدات لا تعطي النتائج المرغوبة لزيادة كثافته. لكن تنجح عملية زراعة الشعر إلى حد كبير في نقل الشعر من جزء إلى آخر. و هذا كما أسلفنا مناسب للرجال و ليس للسيدات.

المرشحات ل عملية زراعة الشعر

يؤكد الخبراء أن الوحيدات المرشحات لجراحة زراعة الشعر للسيدات:
النساء اللائي يعانين من فقدان الشعر بسبب الحروق أو الحوادث أو أي أمور مشابهة.
النساء اللاتي يعانين من نمط تساقط شعر مشابه لتلك الأنماط التي لدى الرجال.
النساء اللواتي يعانين من alopecia marginalis وهي حالة لها خصائص مماثلة لمشكلة الثعلبة في الشعر.

شاهد أيضاً

سبعة أمور مهمة تحتاج معرفتها عن الشعر

لماذا يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي ، وما الذي يمكنك فعله لإبطاء العملية؟ الخلايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× كيف يمكننا مساعدتك