الرئيسية / الاسئله الشائعه / عملية زراعة الشعر التكاليف و المراحل

عملية زراعة الشعر التكاليف و المراحل

عملية زراعة الشعر هي إجراء لنقل الشعر من منطقة لا تعاني من فقدان الشعر إلى منطقة تعاني من الصلع. و هي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة أو ندب ناتج عن جرح أو حروق. و عملية زراعة الشعر قرار شخصي – تغيير دائم في مظهرك – لذلك قم باتخاذه بعناية وعدم التسرع في أي شيء.

تكاليف عملية زراعة الشعر:

يمكن أن تتراوح تكاليف زراعة الشعر بين 1300 دولار إلى 40،000 دولار، وهذا يعتمد على مدى تساقط الشعر ونوع العملية وجودة العيادة وفريقها.

خطوات و تبعات عملية زراعة الشعر

يتم إجراء عملية زراعة الشعر عادة تحت التخدير الموضعي. هناك طريقتان رئيسيتان ل زراعة الشعر:
زرع وحدة أو شريحة مسامية (طريقة FUT):
تتم إزالة شريحة من الجلد الحامل للشعر من أسفل وجوانب الرأس ويتم بعد ذلك تقسيمها لشرائح أخرى صغيرة. كل واحدة تضم شعرة أو شعرتين. بعد ذلك يتم إحداث شقوق صغيرة في منطقة الصلع لزراعة الشرائح الصغيرة فيها. يتم إغلاق الجرح في الجزء الخلفي الذي تم اقتصاص الشرائح منه و في العادة يترك ندب لكن يمكن تغطيتها بالشعر. قبل العملية ستحتاج فقط إلى حلاقة المنطقة التي سيتم أخذ العينات منها.

طريقة الاقتطاف  (FUE):
عادة ما يتم حلق الرأس بالكامل.
يتم استخدام جهاز أو ملقط خاص لإزالة البصيلات واحدة تلو الأخرى ل زراعتها في شقوق صغيرة يتم إحداثها في منطقة الصلع لاستقبال الشعر. عادة ما تستغرق كلتا العمليتين يومًا كاملاً.
يجب أن لا تشعر بالألم أثناء العملية . سيتم توفير المسكنات لك إن حصل ذلك. بعد العملية قد يعطيك الجراح بعض المستحضرات لاستخدامها في المنزل. من المهم اتباع الإرشادات التي يقدمها لك.

دور الاعشاب في علاج الصلع و انبات الشعر من جديد للنساء والرجال

التعافي بعد عملية زراعة الشعر

إذا تم إعطاؤك مسكنات، ستحتاج لمساعدة شخص لاصطحابك للمنزل حيث قد يستغرق المفعول فترة تصل إلى 24 ساعة حتى يتلاشى. يعود معظم المرضى إلى العمل بعد حوالي ثلاثة أيام من إجراء عملية زراعة الشعر. عادة ما يكون من الممكن العودة إلى العمل بسرعة أكبر بعد إجراء FUT. يجب أن تكون حذرًا جدًا مع الشعر المزروع خلال أول 14 يومًا بعد العملية. بعد ذلك يمكنك العودة إلى الروتين المعتاد للعناية بالشعر. بعد بضعة أيام: يمكن عادة إزالة أي ضمادات. قد تكون قادراً على غسل شعرك بلطف.

بعد أسبوع: يمكن عادة إزالة أي غرز.
بعد بضعة أسابيع: غالبًا ما يتساقط الشعر المزروع، ويبدأ نموه لاحقًا.
بعد ستة أشهر: سيبدأ ظهور شعر جديد.
بعد 12-18 شهرًا: يجب رؤية النتائج الكاملة.

ما هي تكاليف و مراحل زراعة الشعر
ما هي تكاليف و مراحل زراعة الشعر

الآثار الجانبية المتوقعة

من الشائع بعد إجراء عملية زراعة الشعر:
آلام وانتفاخ في فروة الرأس لبضعة أيام. حكة مؤقتة في مكان زراعة الشعر. ندبة واحدة على الأقل – على الرغم من أنها يجب أن تتلاشى وعادةً ما تكون ملحوظة فقط إذا تم قص شعرك.

أعراض جانبية:

تعد عملية زراعة الشعر إجراءً آمنًا بشكل عام ، ولكن كما هو الحال مع أي نوع من العمليات، هناك دائمًا خطر ضئيل يتمثل في:

عدوى، نزيف شديد. رد فعل تحسسي للتخدير. ويجب أن يكون جراحك قادرًا على معالجة هذه المشكلات على الفور إذا حدثت. و يجب أن يشرح الجراح مدى احتمال حدوث هذه المخاطر والمضاعفات وكيفية علاجها في حالة حدوثها. في بعض الأحيان، يجد الناس أن النتيجة المطلوبة لم تتحقق مع الشعور بحاجة إلى عملية أخرى. إذا لم تكن راضيًا عن النتائج، أو كنت تعتقد أن الإجراء لم يتم بشكل صحيح، فيجب عليك مناقشة الأمر مع الجراح الذي عالجك.

شاهد أيضاً

سبعة أمور مهمة تحتاج معرفتها عن الشعر

لماذا يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي ، وما الذي يمكنك فعله لإبطاء العملية؟ الخلايا …

× كيف يمكننا مساعدتك