الرئيسية / الاسئله الشائعه / مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية
مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية
مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية

مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية

يرتبط الصلع و تساقط الشعر باضطرابات اجتماعية. حيث يؤثر على المظهر الخارجي للشخص و يمكن أن يؤدي لتدني احترام الذات و ضعف الثقة بالنفس. ينطبق ذلك على كل من الرجال والنساء. خاصةً و أن مقاييس الجمال العالمية أخذت تحذو حذوها لأن تكون مثالية بشكل مبالغ فيه. في السنوات الثلاثين الأخيرة، كانت هناك خطوات كبيرة نحو تطوير حل دائم لهذه المشاكل. على الرغم من أن البحث عن حل فعال وشامل لا يزال غير حاسم. حلول مشاكل تساقط الشعر بطرق طبيعية على الرغم من أنها تعطي نتائج و لو كانت بسيطة، لا تزال غير كافية و غير جذرية. إلا أن أحد التطورات الناجحة جاء في شكل عمليات لزراعة الشعر. فإن كنت قد أقدمت على هذه الخطوة بالفعل. أو أنك على وشك ذلك فلا بد و أنك قلق بشأن مضاعفات زراعة الشعر و مرحلة ما بعد العملية. بالإضافة إلى طرق الرعاية.

في هذه المقالة شرح مبسط و سريع لأهم مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية ما بعد إجراء العملية.

مضاعفات زراعة الشعر

وفقاً لنتائج البحوث المنشورة في المكتبة الوطنية للطب، هناك مضاعفات زراعة الشعر ما بعد الجراحة سواء في المنطقة المانحة للعينة أو المتلقية للشعر لأسباب مجهولة. تتمثل مضاعفات زراعة الشعر ب:
النزيف: على الرغم من أن النزيف نادر الحدوث بعد إجراء عملية زراعة الشعر، إلا أنه يمكن إيقافه بضغط بسيط وعادة ما يتم حله عن طريق خياطة إضافية، وكل ذلك يتم عن طريق الطبيب المختص.
التنميل: وتحدث في منطقة التخدير الموضعي حيث يستمر التنميل لمدة تصل إلى 18 أسبوعًا ، ولكنها عادة لا تكون مزعجة إلى ذلك الحد ويجب أن تختفي دون إحداث أي ضرر.
الإغماء: يعاني حوالي 5٪ من مرضى زراعة الشعر من الإغماءات التي يمكن أن تستمر لعدة ساعات بعد الجراحة
العدوى و الإعياء: يحدث هذا مع شخص واحد فقط من بين ألف حالة ويمكن حلها باستخدام المضادات الحيوية

مضاعفات أخرى لزراعة الشعر:

قد تتشكل قشرة في منطقة الجهة المانحة للعينة
تورم و ألم في فروة الرأس
ترقق و زيادة حساسية فروة الرأس
خصلات الشعر تبدو غير طبيعية

الأعشاب و الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

طرق الرعاية الذاتية بعد جراحة زرع الشعر

مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية
مضاعفات زراعة الشعر و طرق الرعاية

يُنصح باتباع جميع التعليمات التي قدمها لك طبيبك. اتبع الإرشادات المنصوص عليها للعناية بالجروح. يجب ألا تتردد في الإبلاغ عن أي ألم شديد أو نزيف أو بعض الأعراض الأخرى.ينصح الجراحون بالابتعاد عن النشاط الشاق الذي قد يؤدي إلى زيادة في ضغط الدم، مما يجعلك تنزف. الابتعاد عن أي ممارسات قاسية على فروة الشعر أو الرأس، ففي البداية يكون الشعر غير متماسك ( خاصة في النوع الذي يعتمد على زراعة البصيلات منفردة) و تكون فروة الرأس حساسة متورمة، والضغط عليها قد يؤدي إلى مضاعفات و يؤثر على النتائج

شاهد أيضاً

سبعة أمور مهمة تحتاج معرفتها عن الشعر

لماذا يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي ، وما الذي يمكنك فعله لإبطاء العملية؟ الخلايا …

× كيف يمكننا مساعدتك